ثقافة وفنون

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة افتتحت لقاءات حول المرأة والأمن والسلام

افتتحت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية سلسة اللقاءات التدريبية لرصد وتقييم تنفيذ خطّة العمل الوطنية لتطبيق القرار 1325 حول المرأة والأمن والسلام بواسطة منصة الالكترونية ActivityInfo التي اعتمدتها الهيئة الوطنية لتسهيل عملية جمع المعلومات وإعداد التقارير في اطار أعمال رصد وتقييم تطبيق الخطة، باللقاء الأول الذي ضمّ ممثلون/ات من القطاع العام.

تضمّ هذه المنصة عناوين مؤشرات واستمارات إلكترونية موجّهة للتعبئة من جانب الشركاء الناشطين في الوزارات والادارات الرسمية وفي المجتمع المدني، العاملين على تنفيذ النشاطات المنصوص عنها في خطة العمل الوطنية.
يرمي هذا العمل الى تعميم المعرفة بواقع الجهود التي تبذل وبمبادرات المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الناشطة في تطبيق أهداف الخطة والتدخلات المنصوص عليها.
تأتي سلسة هذه اللقاءات التي تعقد بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، في إطار الدور التنسيقي الذي تقوم به الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية لتنفيذ خطة العمل الوطنية 1325 حول المرأة والسلام والأمن التي اعتمدتها الحكومة اللبنانية في ايلول 2019، وضمن المهام التي تضطلع بها لرصد تنفيذ التدخلات المدرجة في الخطة وتقييمها.

نقلاً عن ليبانون فايلز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى