رياضة

غروهي: نحلم بمواجهة السيتي في نهائي «كأس العالم للأندية»

قال مارسيلو غروهي حارس الاتحاد بطل السعودية إن فريقه يحلم بتحقيق أقصى ما يمكن في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها جدة الشهر المقبل.

ويشارك الاتحاد بصفته بطلا لدوري البلد المنظم في البطولة التي تقام في الفترة 12-22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

لكن بطل السعودية سيضطر لخوض الدور الأول، حيث سيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي على أن يلعب الفائز ضد الأهلي المصري بطل أفريقيا.

وأوقعت القرعة الفائز من تلك المواجهة أمام فلومينينسي البرازيلي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس، فيما سيكون مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا مرشحا لبلوغ النهائي بسهولة.

وقال غروهي في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي (الفيفا): «هدفنا هو التقدم بقدر الإمكان. كل المباريات في كأس العالم للأندية صعبة، فهي تضم أفضل الفرق من كل قارة. هناك عامل التوتر في المباراة الأولى».

وواصل: «إنها مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، لذا فأنت بحاجة للفوز بها للبقاء في المنافسة. نعلم أن أوكلاند سيكون منافسا عنيدا، لكننا سنستعد بأفضل ما يكون».

وأضاف: «لو فزنا (على أوكلاند) سنركز على الأهلي. الأحلام لا تكلف شيئا، فأي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم».

وأشار الحارس البرازيلي إلى أنه يحلم بمواجهة سيتي ومدربه بيب غوارديولا في نهائي البطولة.

وتابع: «إنه أحد أفضل الفرق في العالم، ويملك الكثير من النجوم، كما يملك أحد أفضل المدربين في العالم إن لم يكن الأفضل بالفعل وهو بيب غوارديولا. سيكون من الرائع مواجهته في النهائي».

وأضاف: «لكن لا توجد فائدة من التفكير في سيتي قبل خوض ثلاث مباريات بنظام خروج المغلوب. علينا أخذ الأمر خطوة بخطوة، ونحن نركز على مواجهة أوكلاند. لكن بالتأكيد مواجهة سيتي ستكون حلما للاعبين والنادي والجماهير».

غروهي شارك للمرة الأول في كأس العالم للأندية مع غريميو (منصة إكس)
يشارك الحارس البالغ عمره 36 عاما في كأس العالم للأندية للمرة الثانية حيث كانت الأولى مع غريميو في 2017 قبل أكثر من عام من انتقاله إلى الاتحاد في يناير (كانون الثاني) 2019.

لكن في النهائي في أبوظبي، خسر غريميو 1-صفر أمام ريال مدريد بهدف من كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، وبوجود كريم بنزيمة الذي انضم للاتحاد مطلع الموسم الحالي بعد 14 عاما مع الفريق الإسباني.

وقال غروهي ضاحكا عند سؤاله عن هل تحدثت مع بنزيمة عن تلك المباراة: «في الحقيقة لم نتحدث. لكن سأبلغك بشيء اللعب بجوار بنزيمة أفضل كثيرا من اللعب ضده. نحن فخورون بوجوده معنا في التشكيلة».

وأضاف: «لا توجد كلمات منصفة لوصف بنزيمة. إنه نجم في مركزه، ووجود لاعب بكفاءته في فريقنا مصدر إلهام كبير. يجب أن تملك شيئا مميزا للعب في صفوف ريال مدريد لفترة طويلة. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، ويسجل الكثير من الأهداف».

تحدث حارس غريميو البرازيلي السابق عن الفوز بلقب السعودي في الموسم الماضي بعد غياب 14 عاما تحت قيادة المدرب السابق نون إسبيريتو سانتو الذي رحل عن الفريق الشهر الحالي.

وبعد تراجع نتائج الاتحاد في الدوري واحتلاله المركز الخامس لم يكن للإدارة مفر من إقالة المدرب البرتغالي والاستعانة بالأرجنتيني مارسيلو غاياردو الذي يملك خبرة في البطولات القارية وسبق له المشاركة في كأس العالم للأندية مرتين مع ريفر بليت.

وقال غروهي: «كان تتويجا مهما لنا. ندرك مدى أهمية اللقب على المستوى المحلي، وما جعله أكثر أهمية هو غيابه عن خزائن الاتحاد لفترة طويلة».

وأضاف: «نجحنا في إعادة الاتحاد إلى قمة منصة التتويج وبالتالي ضمان التأهل لكأس العالم للأندية. الآن ستتاح لنا فرصة خوض هذه البطولة المرموقة».

وكال الحارس البرازيلي المديح لجماهير الاتحاد لدعمها وتشجيعها الذي لا يتوقف للفريق.

وأكد: «سترون في كأس العالم. الاتحاد يملك جمهورا متحمسا. الجماهير تنقل طاقتها لنا في الملعب، وتصنع الفارق. اللاعبون ممتنون لوجود هذه الجماهير الرائعة».

نقلاً عن الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى