أبرز الأخباررياضةلبناني

مهمّة صعبة تلاحق جاد الحاج!

بعد الاخبار التي أشيعت عن التوجه للإستغناء عن خدمات المدرّب جاد الحاج مع منتخب الأرز، قام الاتحاد اللبناني بالتمديد له على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

الحاج أصغر مدرّب قاد منتخب لبنان في جميع ظروفه، درّب عدّة أندية لبنانية، أبرزها هوبس، دينامو وحالياً الحكمة بيروت، أوصل لبنان إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2022 حيث خسر أمام أستراليا بنتيجة 73-75، سيكمل معه مشوار السعي خلف الانتصارات.

أهّل الحاج، بعد 13 سنة من الغياب، منتخب لبنان إلى كأس العالم لكرة السلة فيبا 2023، لكنه خسر مبارياته الثلاث في الجولة الأولى، علماً أن لبنان أنهى مشواره بانتصارين متتاليين، على ساحل العاج وإيران، في جولة التصنيف، فإنتزع المركز الثاني في الترتيب النهائي للمنتخبات الآسيوية بعد اليابان.

لبنان الذي خسر بطاقة التأهل المباشرة إلى أولمبياد باريس، يطمح الآن إلى الفوز بالمباريات المؤهلة للأولمبياد، سيلعب أولى مباراياته أمام اسبانيا والثانية أمام أنجولا. كما سيواجه كلّا من سوريا والبحرين في 23 و26 شباط 2024 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025.

جاد الحاج الذي يقود الآن نادي الحكمة بـ 7 انتصارات دون أي هزيمة بالدوري، أمامه مهمة صعبة مع منتخب لبنان ولكنها غير مستحيلة.

“سبوت شوت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى