أبرز الأخبار

اتحاد المصارف العربية ينظم تجمعا مصرفيا واستثماريا عربيا في لبنان

أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، أنّ “اتحاد المصارف العربية ينظّم تجمّعًا مصرفيًّا واستثماريًّا عربيًّا في لبنان لهذا العام، بمشاركة قادة القطاع المصرفي ورجال الأعمال في العالم العربي”.

وأوضح في بيان، أنّ “الملتقى ينظّمه الاتحاد بالتّعاون مع اتحاد رجال الأعمال العرب والاتحاد الدّولي للمصرفيّين العرب، يومَي الخميس والجمعة في 3 و4 آب المقبل في بيروت، برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتّجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام؛ تحت عنوان “الملتقى العربي الأوّل للمصارف ورجال الأعمال”.

ولفت فتوح إلى أنّ “أهميّة هذا الحدث تأتي في التّوقيت المناسب، إذ يعاني لبنان من تحدّيات جوهريّة تستلزم دعمًا وتعاونًا عربيًا مكثفًا. الملتقى يهدف إلى تعزيز التّعاون المشترك والتّمويل ما بين القطاعات الاقتصاديّة العربيّة، مع التّركيز على القطاع المصرفي والقطاعات التّجاريّة”.

وأشار إلى أنّه “خبراء ومستثمرين واقتصاديّين ومصرفيّين عرب سيشاركون في الملتقى، يجمعهم حرصٌ مشترك على التّعاون والتّكامل في مجالات متعدّدة من الاقتصاد. ومن خلال توفير منصّة للحوار والتّبادل، سيتيح الفرصة لتقديم واستكشاف السّياسات والخدمات والفرص الّتي يمكن أن تعزّز تحقيق هذا الهدف”.

كما شدّد على أنّ “في ظلّ الظّروف الرّاهنة الّتي يمرّ بها لبنان، يُعدّ هذا التّجمّع نقطة تحوّل حاسمة، فهو يقدّم للمستثمرين العرب منصّةً فريدةً لاستكشاف الفرص الاستثماريّة الواعدة في لبنان، والتّعرّف عن قرب على إمكانيّات هذه الاستثمارات الّتي قد تساهم في تحقيق التّنمية الاقتصاديّة والاستقرار؛ وخاصّةً الاستثمار في القطاع المصرفي والقطاع الزراعي”.

وركّز فتوح على أنّ “الملتقى العربي الأوّل للمصارف ورجال الأعمال يمثّل خطوةً هامّةً نحو تحقيق رؤية مشتركة لتعزيز الاقتصاد اللبناني، وتقوية التعاون الاقتصادي العربي”، داعيًا جميع القادة ورجال الأعمال والمستثمرين العرب إلى “المشاركة في هذا الحدث الهامّ، والمساهمة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في لبنان والعالم العربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى