إقتصاد

«بوينغ» تعمل على أبحاث قد تحد من انبعاثات الطيران بنسبة 85 %

أعلنت شركة «بوينغ» الأميركية تسريع جهودها لتعزيز وتوسيع نطاق استخدام وقود الطيران المستدام، من خلال أبحاث واستثمارات قد تقلل انبعاثات قطاع الطيران بنسبة 85 في المائة.

وقال بيان صحافي، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، الثلاثاء، أن تركيز الشركة «ينصب على تحفيز التعاون والبحث والتطوير وتعزيز الاستثمارات في وقود الطيران المستدام، مما يمكن أن يحد من ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 85 في المائة».

وأوضح كريس ريموند، الرئيس التنفيذي للاستدامة في شركة «بوينغ»: «يتمتع وقود الطيران المستدام بإمكانات هائلة لتقليل انبعاثات الطيران، وسنستمر بتركيز استثماراتنا على الابتكار والتعاون؛ مما يفتح المجال أمام وقود الطيران المستدام ويعزز إنتاجه في مختلف أنحاء العالم».

تتمثل التحديات الرئيسية الحالية أمام توسيع استخدام وقود الطيران المستدام في محدودية العرض والتكلفة الباهظة. ويمثل الاستخدام الحالي لوقود الطيران المستدام نحو 0.1 في المائة فقط من الطلب العالمي الحالي.

وأشار البيان إلى المبادرة التي أطلقتها «بوينغ» مع الولايات المتحدة لتحفيز تطوير واستخدام وقود الطيران المستدام بين الدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك). فضلا عن التعاون مؤخرا مع شركة «زيرو بتروليوم» لاختبار وتحليل الجيل القادم من التقنيات المختصة بتسريع توريد وقود الطيران المستدام.

ووضعت نحو 100 دولة خلال مؤتمر منظمة الطيران المدني الدولي الثالث هدفاً يتمثل في تقليل كثافة الكربون في وقود الطيران في عام 2030 بنسبة 5 في المائة مقارنة بوقود الطيران التقليدي.

نقلاً عن الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى