تكنولوجيا

جديد «واتساب»: إضافة رموز سرية إلى المحادثات لإخفائها تماماً

ضاف تطبيق المراسلة الفورية الشهير «واتساب» مؤخراً «رموزاً سرية» للمحادثات، مما يسمح بقفلها وإخفائها تماماً.

تهدف هذه الميزة إلى السماح للأشخاص بإجراء محادثة لن تكون مرئية حتى ضمن قائمة المحادثات، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وبدلاً من ذلك، لا يمكن العثور عليها إلا عن طريق كتابة هذا الرمز في شريط البحث أعلى التطبيق.

تهدف هذه الميزة إلى أن تكون «طبقة أخرى من الخصوصية لحماية محادثاتك الأكثر حساسية». لقد تم تصميمها خصيصاً للأشخاص الذين قد يحتاجون إلى إبقاء المحادثات المهمة مخفية تماماً، حتى عن الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى هواتفهم.

ووصف «واتساب» الميزة بأنها وسيلة لحماية الدردشات و«تجعل من الصعب العثور عليها إذا كان شخص ما لديه حق الوصول إلى هاتفك، أو إذا كنت تشارك الهاتف مع شخص آخر».

والميزة الجديدة تتبع ميزة مماثلة «Chat Lock»، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام. عندما تكون الدردشات مقفلة، يتم إخراجها من البريد الوارد ووضعها في قسم «الدردشات المقفلة»، الذي يتطلب كلمة مرور أو مصادقة بيومترية مثل بصمة الإصبع لفتحه.

وقالت «واتساب» حينها: «نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد العائلة أو تلك اللحظات التي يحمل فيها شخص آخر هاتفك في اللحظة نفسها التي تصل فيها محادثة خاصة إضافية».

يمكن قفل الدردشات من خلال النقر لفترة طويلة على محادثة في القائمة واختيار خيار القفل. يمكن العثور عليها مرة أخرى عن طريق الضغط ببطء على البريد الوارد، مما سيؤدي إلى ظهور المطالبة بفتحها.

ومع ذلك، فإن «الرمز السري» يعني أن المحادثات لن تظهر في تلك القائمة على الإطلاق. وبدلاً من ذلك، سيتعين على المستخدمين وضع الكود في شريط البحث. على هذا النحو، لن يتمكن الأشخاص من العثور على تلك الدردشات المخفية حتى لو كانوا يعرفون أنها قد تكون موجودة.

نقلاً عن الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى